وتتوالى الأخبار المفرحة!

 

أنا فرح!

أنا فرح!

أعتقد أني منذ ولدت لم أسمع خبرًا مفرحًا في حياتي، لا عن وطني ولا بلادي العربية، ولا حتى الإسلامية (اللهم إلا مكاسب مباريات الكرة!)، وقد عشت على هذه البسيطة بحمد الله سبعة عشرة عامًا إلا زوجين من الأشهر!

لم أكن أسمع أي شيء مفرح عن الإسلام، وإنما ننتقل من نكسة إلى نكسة أخرى أشنع منها، فمن إحتلال لأفغانستان إلى إحتلال للعراق، إلى هجوم على غزة، وحرب لبنان!

وعلى المستوى المحلي، فساد يتلوه فساد، مبيدات حشرية مسرطنة، مليارات يقترضها رجال الأعمال ثم يهربون، المشاكل الطائفية، أمن الدولة يعتقل هنا وهناك، تزوير الإنتخابات، تمرير قوانين تزود صلاحيات الرئيس، وتزود فترة حكمه، وما إلى آخره من المشاكل المحلية التي ليس لها آخر!

باختصار، فقد عشت في سوداوية منذ أن ولدت، أو قل منذ أن عدت إلى مصر وبدأت أعي من أخبار الدنيا ما أستطيع، في السادسة من عمري وما تلاها.

لكن، بعد الثورة المباركة يوم 25 يناير، بدأت الأخبار المفرحة تتوالى، منذ سقوط الطاغوت الأعظم، وما تلاه من تساقط لكل رموز الفساد في النظام السابق، إلى سقوط رموز الحكم الإستبدادي في البلدان المجاورة، وثورة شعوبهم عليهم.

وبالأمس، تلقيت خبرين مفرحين عبر الفيسبوك جرعة واحدة، ولم أتمالك نفسي من الفرحة حينها، ولم أستطع أن أكتب عنهم إلا الآن.

أول هذين الخبرين هو خبر إحالة نائب رئيس الوزارء يحيى الجمل إلى المحاكمة لدى النائب العام، لتطاوله على الذات الإلهية وذلك في الفيديو المشهور له على اليوتيوب والمسجل من برنامج “مصر النهاردة”، والذي كان يقول فيه: “لو ربنا خد 70% يبقى يحمد ربنا”.

وثاني هذين الخبرين، وزير خارجية مصر يحذر إسرائيل من شن عمليات عسكرية في غزة، وقد كان لهذا الخبر الوقع الأكبر على نفوس المصريين، وما وجدت تعليقًا ولا أخبرت أحدًا بهذا الخبر، إلا تواردت الخواطر بينهم، ووجدتهم يردون ردًا واحدًا على الرغم من تباعد المسافات بينهم: “يااااااااااااااااااااااه، ما سمعناش الكلام ده من زمااااااااااااااااان”!

أما اليوم، فقد فوجئت بمصر اليوم، تنقل عن جريدة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قولها، بأن شركة مصر للطيران تحذف إسرائيل من خريطة وجهات رحلاتها، من على موقعها الإليكتروني على شبكة الإنترنت!

في النهاية، لا يسعني أن أقول، والفرحة تملأني، اللهم وفق مصرنا إلى كل خير، ولا تحرمنا يا الله من سماع الأخبار المفرحة تلو الأخبار المفرحة، ولتعد مصر مكانتها ومنزلتها بين بلاد العالمين، آمين يا رب العالمين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

9 أفكار على ”وتتوالى الأخبار المفرحة!

  1. يارب يسعدك كمان وكمان 🙂
    أنس سعيد وإحنا وراه وبنشجعه 🙂
    أيام الخنوع والإستسلام والمياصة بتاعة أحمد أبو الغيط واللى مشغله راحت يا أنس وجات أيام العزة والكرامة والكبرياء وبدأت بالعزبى واللى مشغله 🙂

  2. تعقيب: Blogs about: مصر « The-islamic-bak-magic and The Kingdom/themovie for jamie foxx. @the RPG scene. bel bak, belbak

  3. تعقيب: الباك الإسلامي الارهابى – الدكتور جورج يوسف « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي

  4. لا اعلم ماذا اقول منذ ولدت وانا تربيت على محبه مبارك فى بيتى فعائلتى صغيرة وامى من الارياف وليس لنا اى توجه سياسى او حزبى ولكن امى ربتنا على هذا ولكن ما نراه وما نسمعه الان اصابنا بصدمة تجعلنا وخصوصا انا لا نعرف اكنا على حق فى هذا ام كنا مخدعين … لا اعلم ماذا اقول انا مصدقك كل ما اسمعه من فساد وكنت على يقين به قبل حدوث اى شئ لكن الشئ الوحيد الذى مازلت عليه حتى الان هو حبى وتقديرى لهذا الرجل .. اعلم ان الكثير يتهمنى بالخيانه او بانى احد ذيول النظام او مأجور .. لكن يعلم الله انى ليس لى اى مصلحة من قريب او بعيد بالنظام السابق بل كنت انتقده بشدة ولكنى كما ذكرت فقط لا اصدق ما يقال عن مبارك

    وانا مازلت فى حيرة من امرى هل حقا من الممكن ان يكون مبارك ظلم ممن حوله ( اهل بيته وحاشيته ) ام اننى ؟؟؟؟

  5. تعقيب: Hello World ! « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي

  6. تعقيب: Blogs about: السودان و إسرائيل « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي

  7. تعقيب: Blogs about: 25jan « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي

  8. تعقيب: Blogs about: آراء وأفكار « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي

  9. تعقيب: Blogs about: إسرائيل – زي حرب مع مصر « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي

اترك رد

