أنا أستعمل لينوكس منت

منذ فترة وأنا أستخدم لينوكس منت، ولا شك أنني وقعت في غرامها بعض الشيء مع أنني بدأت أميل للأنظمة العتيقة ذات سطر الأوامر!

أعترف بأني بُهرت بجمال لينوكس منت -مقارنة بأعجوبة على الأقل 🙂 – ، كما بُهرت بسرعتها التي تجاوزت سرعة أوبونتو أمها – ربما لا تكون المقارنة عادلة ها هنا فأنا لم أجرب أوبونتو 64 من قبل، وهذه لينوكس منت 64، لكنها على الأقل مقارنة بأعجوبة 64 أسرع بكثير- ويكفيك سرعة فتح المتصفح الشهير “ثعلب النار” أو فَيَرْفُكْس.

اقتطعت لهذه التوزيعة جزءًا من أحد أقسام القرص لدي باستخدام الأمر gparted وهو غير البرنامج الرسومي الشهير GParted .. لكن ربما كان الرسومي نسخة مبنية عليه، وقد كان مقدار هذا الجزء المستقطع 6 غيغا، وهو حجم جيد بالنسبة لتوزيعة أقوم بتجربتها فقط، لكني نسيت نفسي وأخذت أثبت البرامج تلو البرامج والتحديثات تلو التحديثات حتى اختنق القرص تمامًا واستغاث بي يطلب الرحمة 🙂 وبالطبع قمت بإطلاق رصاصة الرحمة على هذا القسم وأعدت تثبيت النسخة من جديد على القسم الأساسي.

اليوم، ثبتت يونيتي – ولم تعجبني حقيقةً- ولكن يكفي أن هذه اليونيتي التي لدي ليست اليونيتي التي ستنزل مع أوبونتو 11.04 وإنما هي اليونيتي القديمة الخاصة بالنت بوك، وقد قامت كَانونيكال بإضافة العديد من التعديلات عليها في أوبونتو الجديدة لتتوافق مع جميع الأذواق والإحتياجات، وبصراحة أرها مبهرة من الصور والفيديوهات التي ينشرونها عنها.

قمت بتثبيت update-manager للمنت، حيث أن لديها مثبت تحديثات خاص بها، لكني أردت تثبيت هذا البرنامج، ﻷستخدم الأمر update-manager -d لتحديث لينوكس منت إلى النسخة Ubuntu 11.04 Natty Alpha3 ولكني لم أجدها في برنامج التحديثات ذاك، ويعود هذا إلى احتمالين:

  1. لا تقوم كانونيكال بتنزيل النسخة الجديدة في برنامج التحديث update-manager إلا إذا كانت نسخة تجريبية Beta أو مرشحة RC.
  2. لا يمكنني تثبيت أوبونتو 11.04 ﻷنها غير مدعومة من أوبونتو مباشرةً كما أن بها بعض التعديلات الجوهرية في مضمونها مما يجعلها مختلفة عن أوبونتو ولا يمكنني التحديث منها.

وإنني لأرجو أن يكون السبب الحق هو السبب الأول، ﻷنني أتمنى أن أكون من مجربي النسخة الـتجريبية Beta دون الحاجة لعملية التنزيل والتثبيت .. إلخ .. إلخ.

======================================

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

3 أفكار على ”أنا أستعمل لينوكس منت

  1. حبيبى فى الله

    انت عارف ان منت توزيعة مستقلة (غير رسمية) مبنية على اوبونتو معنى كده ان التحديثات هتكون من منت مش اوبونتو

    على فكرة منت الجديدة هتصدر فى اخر شهر مايو فى تقديرى
    ولكنها بواجهة جنوم 3

    • نعم أعلم، لكنها تستمد تحديثاتها من أوبونتو، كما أن مستودعات أوبونتو في لانشباد تصلح مستودعاتٍ لها .. أنا توقعت أن يكون الأمر مثل أعجوبة وسبيلي ليس أكثر ..

      قرأت أيضًا عن موضوع صدورها في شهر مايو بواجهة جنوم 3 وذلك كي تكون لها إستقلاليتها التامة من الآن فصاعدًا .. لذلك أعتقد أنني سأعود للأم مرة أخرى حينما يحل موعد صدورها -النسخة النهائية-.

      جزاك الله خيرًا على ردك! .. والسلام.

  2. تعقيب: Blogs about: آراء وأفكار « أنا مستنياك من الصبح يا أستاذ شبار‏ة – نجوي فؤاد في حد السيف . سحر الباك الإسلامي

اترك رد

